سياسة

خلاطي : العراق بحاجة إلى دعم عربي وعالمي لانتصاره على الإرهاب

خلاطي : العراق بحاجة إلى دعم عربي وعالمي لانتصاره على الإرهاب

– اكد النائب عن كتلة المواطن النيابية حسن خلاطي اليوم الاثنين ان “العراق بحاجة الى دعم عربي وعالمي لمواصلة حربه ضد الارهاب”.

وقال خلاطي ان “العراق الآن يحتاج الى دعم المجتمع الدولي بشكل عام والمجتمع العربي بشكل خاص باعتبار ان العراق يخوض معركة ضد العصابات الارهابية باعتدائها على الناس وتهجيرهم و استباحة أملاك وأراضي ليست من حقها”.

وبيّن ان ” العراق يدافع عنه ابناؤه من القوات الامنية ومتطوعي الحشد الشعبي بكافة أطيافه ,ولكننا الآن بأمس الحاجة لهذا الدعم سواء كان لوجستياً ام معنوياً”.

وتابع خلاطي “نأمل ان يخرج اجتماع يوم امس لوزراء الدول العربية بدعم حقيقي وواضح  للعراق في حربه ضد عصابات داعش خاصة وان هذه العصابات استطاعت ان تجد لها موطئ قدم في مناطق مهمة من العراق وقبل ذلك كان لها هذا الموطئ في سوريا”.

وأردف قائلاً” اليوم العراق بحاجة الى دعم عربي وعالمي حقيقي لكي يستطيع مواصلة حربه ضد الارهاب والعبور بالبلاد الى بر الأمان”.

يذكر ان” وزراء الخارجية العرب اجتمعوا امس الاحد لوضع خطة دعم قوية للعراق في مواجهة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش الارهابي.

وقد كلف مجلس الجامعة الأمين العام للجامعة العربية بالتشاور والتنسيق مع الحكومة العراقية بطرح موضوع العراق، وما يتعرض له من عمليات إرهابية فى المحافل الدولية والإقليمية واتخاذ ما يراه مناسبا من أجل رصد وتوثيق الانتهاكات والاعتداءات والجرائم التى قامت بها التنظيمات الإرهابية بحق المدنيين العراقيين واتخاذ التدابير والإجراءات القانونية المناسبة بحق مرتكبيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى