الاخبار
العبادي في لجنة الطاقة يدعو الى زيادة الانتاج النفطي وتوفير اكبر قدر من الطاقة الكهربائية في موسم الصيف المقبل
ناقشت لجنة الطاقة في اجتماعها الدوري الليلة الماضية برئاسة رئيس الوزراء
حيدر العبادي سبل زيادة الانتاج النفطي وتفعيل المشاريع المتعلقة بتطوير
القطاع النفطي لتاثيره المباشر على زيادة ايرادات الموازنة المالية .
وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء ان العبادي شدد في الاجتماع ” على اهمية
تطوير القطاع النفطي حيث انه يمثل اهم مصدر لايرادات البلد مشيرا الى ان
انخفاض اسعار النفط عالميا اثر بشكل سلبي على ايرادات البلد المالية ونحتاج
الى رؤية جديدة تتناسب مع حجم هذه التحديات”.
وذكر البيان: ” كما جرى خلال الاجتماع عرض التحديات التي تواجه قطاع
الكهرباء والتهيؤ لموسم الصيف القادم وتنويع وسائل التوزيع والتاكيد على
اهمية تفعيل نظام الجباية واثرها على استقرار منظومة الكهرباء”.
وحسب البيان اشار العبادي الى “اهمية بذل المزيد من الجهود من قبل كوادر
وزارة الكهرباء لتوفير اكبر قدر من الطاقة الكهربائية في موسم الصيف المقبل
مبينا ان العقبات التي تواجه هذا القطاع تحتاج الى وقفة جدية للتغلب
عليها.
كما تم خلال الاجتماع عرض الجهود المبذولة لصيانة السدود ومتابعة خزين الموارد المائية الاستراتيجي.
حيدر العبادي سبل زيادة الانتاج النفطي وتفعيل المشاريع المتعلقة بتطوير
القطاع النفطي لتاثيره المباشر على زيادة ايرادات الموازنة المالية .
وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء ان العبادي شدد في الاجتماع ” على اهمية
تطوير القطاع النفطي حيث انه يمثل اهم مصدر لايرادات البلد مشيرا الى ان
انخفاض اسعار النفط عالميا اثر بشكل سلبي على ايرادات البلد المالية ونحتاج
الى رؤية جديدة تتناسب مع حجم هذه التحديات”.
وذكر البيان: ” كما جرى خلال الاجتماع عرض التحديات التي تواجه قطاع
الكهرباء والتهيؤ لموسم الصيف القادم وتنويع وسائل التوزيع والتاكيد على
اهمية تفعيل نظام الجباية واثرها على استقرار منظومة الكهرباء”.
وحسب البيان اشار العبادي الى “اهمية بذل المزيد من الجهود من قبل كوادر
وزارة الكهرباء لتوفير اكبر قدر من الطاقة الكهربائية في موسم الصيف المقبل
مبينا ان العقبات التي تواجه هذا القطاع تحتاج الى وقفة جدية للتغلب
عليها.
كما تم خلال الاجتماع عرض الجهود المبذولة لصيانة السدود ومتابعة خزين الموارد المائية الاستراتيجي.


