التجارة : شركة تصنيع الحبوب تناقش خططها التسويقية وآلية الإنتاج والتوزيع للمرحلة القادمة

شبكة الساعة \ متابعة \ سناريا الربيعي
ناقشت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة الأمور الادارية والتنظيمية التي تخص مجال عملها وأهمها الخطط التسويقية وآلية الانتاج والتوزيع للمرحلة القادمة
وقال مدير عام الشركةخالد اسماعيل النداوي ” تم عقد اجتماع مشترك لهيئة المديرين ولجنة الخطة لمناقشة الموقف التسويقي العام حيث شارفت اغلب المطاحن على الانتهاء من انتاج مخصصها من طحين الحصة الثانية والاستعداد لعملية التعفير والتنظيف قبل المباشرة بانتاج الحصة الثالثة
وأضاف بأنه تم توجيه قسم السيطرة النوعية في الشركة بالاشراف على عملية تعفير المطاحن الحكومية والاهلية
مؤكداً بانه تم استعراض الموقف التسويقي لمادة الحنطة في ضوء المعطيات التي تشير الى ان وفرة الانتاج المحلي هذا العام، مما يسهم ذلك في انجاح الخطة الإنتاجية لمادة الطحين، فضلاً عن تحقيق الاكتفاء الذاتي والتجهيز وفق المواعيد المحددة للتوزيع
وعلى صعيد متصل أشار النداوي إلى أن الاجتماع ناقش كذلك خطة الوزارة بتجهيز بعض المناطق والمجمعات السكنية التي لاتستخدم الخبازة المنزلية في بغداد بالصمون أو الخبز بدلاً من الطحين وفقاً لدراسة اقتصادية اعدتها الشركة على أن تعمم هذه التجربة بعد تطبيقها وفي حال نجاحها على بقية المحافظات
لافتاً “أن آلية التجهيز وفق هذه الخطة ستعتمد على بطاقات الكترونية تحدد من خلالها الكميات المخصصة لكل فرد
هذا وثمن الحاضرين جهود العاملين في مجال الانتاج بجميع مفاصل الشركة والقطاع الخاص في هذه المرحلة



