رياضة عربية وعالمية

اللجنة الأولمبية تطالب بمعاقبة الرياضيين الروس بداعي المنشطات

طالبت اللجنة الأولمبية الدولية باتخاذ إجراءات تأديبية ضد الرياضيين الروس المتهمين باستخدام المنشطات.
وقالت اللجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات على عبر صفحتها في الفيسبوك  إنه “يجب على الاتحاد الدولي لألعاب القوى
ان يتخذ الإجراءات بعد صدور تقرير يدين هؤلاء الرياضيين باستخدام المنشطات
على نطاق واسع”.
وكانت لجنة منبثقة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أوصت في تقرير لها
بضرورة حرمان روسيا من المشاركة في منافسات ألعاب القوى بسبب إدارة برنامج
لاستخدام المنشطات برعاية رسمية.
وأوصى التقرير بحرمان 5 رياضيين و5 مدربين من المشاركة في المنافسات الرياضية مدى الحياة.
ومن بين أسماء الرياضيين الذين ذكرهم التقرير ماريا سافينوفا التي فازت
بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن عام 2012 بالإضافة إلى ايكاترينا
بويستوغوفا التي فازت بالميدالية البرونزية في السباق ذاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى