الجبوري: تفجير جميلة يحمل بصمة الإرهاب وفكره العدائي وندعو لحماية المواطنين
بغداد/ شبكه الساعه الاخباريه العراقيه.
أدان رئيس
مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الخميس، التفجير الذي استهدف
سوقاً في منطقة جميلة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، فيما أكد أن هذه الأفعال
تحمل بصمة الإرهاب وفكره العدائي، دعا القوات الأمنية إلى حماية المواطنين
وملاحقة العصابات وتقديمها للعدالة.
وقال سليم الجبوري في بيان إنه
“في الوقت الذي ندين بأشد عبارات الاستنكار التفجير الإجرامي الذي استهدف
أهلنا وأحباءنا في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد”، مؤكداً أن “هذه الأفعال
المشينة وغير الأخلاقية والتي تستهدف المواطنين الآمنين العزل تحمل بصمة
الإرهاب ووحشيته وفكره العدائي المريض”.
وأضاف الجبوري، أن “هذا التفجير هو محاولات لتمزيق وحدة الشعب
وتعكير صفو انجازاته الإصلاحية التي يعد استمرارها بداية النهاية
للتنظيمات الإرهابية والإجرامية على أرض العراق”، داعياً “القوات الأمنية
إلى أخذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة لحماية المواطنين وملاحقة
العصابات الإجرامية والقبض عليها وتقديمها للعدالة”.
وكان مصدر في وزارة الداخلية افاد، اليوم الخميس، بأن 100 شخص
سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير شاحنة مفخخة استهدفت سوق جميلة، شرقي بغداد.
وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد، اليوم الخميس، بأن 25 شخصاً مازالوا مفقودين إثر التفجير الذي استهدف سوق جميلة، شرقي بغداد.
يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ
منتصف العام 2013، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من آب
2015، أن شهر تموز الماضي شهد مقتل وإصابة 2948 عراقياً بعمليات عنف شهدتها
البلاد، وفيما أشارت إلى أن بغداد كانت الأكثر تضرراً تلتها محافظتا ديالى
وصلاح الدين، عدت المرحلة الحالية من أكثر المراحل صعوبة في تاريخ العراق
الحديث، مؤكدة أن الخسائر البشرية هائلة ومثيرة لقلق عميق ويجب وضع حد لها.


