أقتصاد

السبت.. مؤتمر لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص

تنطـلق السبت المـقبل اعـمال المـؤتمر الحكومي لمناقشة الاجراءات التنفيذية
لمبادرة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بهدف المضي بتنفيذ
الاستراتيجية التي اطلقتها الحكومة مؤخرا لدعم الواقع الاقتصادي في البلد.
واكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح  اكتمال الاستعدادات الحكومية لعقد المؤتمر والاعلان عن الية
لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لدعم القطاع الخاص السبت المقبل، مشيرا الى
حضور ممثلين عن القطاعين العام والخاص في المؤتمر للتباحث وبلورة رؤية
تنسجم مع الخطط والاليات التي تضمنتها الستراتيجية.
وقال صالح، ان “الحكومة باشرت اتخاذ الاجراءات التنفيذية التي اوصت بها
الاستراتيجية وبدات خطوات فعلية ستتم ترجمتها خلال المؤتمر الذي سيضم جميع
الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع الخاص”.
واوضح المستشار الاقتصادي، ان “المؤتمر سيشهد طرح التوصيات والاجراءات
التنفيذية الكفيلة بتفعيل الاستراتيجية حسب الخطط والاليات التي تضمنتها،
فضلا عن طرح اليات اعادة هيكلة شركات القطاع الخاص”.
وكانت الحكومة اطلقت مبادرة واستراتيجية لدعم القطاع الخاص، وتعد حاليا
مقرة ومعلنة للعمل بموجبها حتى عام 2030 لتطوير ذلك القطاع الاقتصادي
الهام، وعلى ثلاث مراحل “.
وبين صالح، ان “ الخطوط الاساسية في الستراتيجية، تتضمن تحسين بيئة الاعمال
وجعلها مناسبة للقطاع الخاص وخلق نوافذ فيها امتيازات له، والعمل على
توجيه ذلك القطاع ليكون فاعلا في مختلف المجالات الانتاجية والخدمية
والزراعة والصناعة والسياحة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى